معلومات عنا

ريادة عالمية

تُعتبر شركة Ribbon Communications شركة برامج تكنولوجيا عالمية تتمتع بأكثر من عقدين من الريادة في مجال الاتصالات في الوقت الحقيقي. تم إنشاء شركة Ribbon على أساس التكنولوجيا العالمية والملكية الفكرية، لذا فهي توفر اتصالات آمنة وممتعة في الوقت الحقيقي لعالم اليوم. تحوّل الشركة مشغّل النظام المتعدد (MSO)/الكابلي والمتنقل والثابت، بالإضافة إلى شبكات اتصالات المؤسسات، من بيئات قديمة إلى بنى هندسية أساسية وسحابية وطرفية من الجيل التالي، ما يتيح تمكين اتصالات عالية الإنتاجية للشركات والمستهلكين.

من خلال مواقعها المنتشرة في أكثر من 25 دولة في القارات الستة، تقوم قائمة مشاريع شركة Ribbon المبتكرة والرائدة في السوق بتقديم حلول اتصالات من فئة الحامل في الوقت الحقيقي لمزوّدي الخدمات والمؤسسات، إلى جانب مستوى جديد من الأمان المضمّن في البنية التحتية لشبكاتهم ومراكز بياناتهم وسحابتهم الخاصة أو في السحابة العامة.

ماهية نشاطنا

تساعد شركة Ribbon الشركات ومزوّدي خدمات الاتصالات العالميين على احتواء الجيل التالي من تقنيات الاتصالات بما في ذلك الاتصالات القائمة على السحابة ("السحابة") (“Cloud”),  Cloud-based communications وبروتوكول الإنترنت ("IP") وبروتوكول بدء جلسة العمل ("SIP") ونقل الصوت عبر التطور طويل الأمد ("VoLTE") ونقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت ("VoIP") والاتصالات الموحّدة ("UC") والاتصالات المستندة إلى الويب في الوقت الحقيقي ("WebRTC") والحوسبة الطرفية والشبكة اللاسلكية بعيدة المدى WAN المعرَّفة بواسطة البرنامج ("SD-WAN") والتحليلات والنظام الأساسي للاتصالات كخدمة ("CPaaS") وواجهات برمجة التطبيقات ("API") والاتصالات المضمّنة. تضم شركة Ribbon أكثر من ألف عميل من حول العالم وفي رصيدها 20 عامًا من الخبرة في مجال تحويل الشبكات وتأمينها، لذا فهي تمكّن مزوّدي الخدمات والمؤسسات من تحويل شبكات اتصالاتهم ونشر خدمات اتصالات جديدة بسرعة وجذب العملاء والاحتفاظ بهم وتحقيق عائد استثمار كبير ذي صلة. 

تتضمن قائمة مشاريع منتجات شركة Ribbon الرائدة في الصناعة وحدات التحكم في حد جلسة العمل (وحدات "SBC") لمزوّدي الخدمات والمؤسسات، والمحطة الطرفية الذكية مع SD-WAN وNetwork Edge Orchestration والسياسة والتوجيه ووحدات التحكم في المكالمات أو أجهزة Softswitch وبوابات الوسائط والأنظمة الأساسية للتطبيقات وعملاء الاتصالات وإرسال إشارة وحدات التحكم إلى حلول "كخدمة" الخاصة باتصالات السحابة التي تتضمن النظام الأساسي للاتصالات كخدمة ("CPaaS") والاتصالات الموحّدة كخدمة ("UCaaS"). وتتضمّن قائمة مشاريع الشركة الشاملة أيضًا ضمانًا متطورًا للخدمة لا مثيل له، بالإضافة إلى الأمن وإدارة عمليات الاحتيال وحلول التحليلات. ويدعم كل هذه الحلول فريق خدمات عالمي يتمتع بخبرة واسعة في مجال تصميم بعض أكبر شبكات بروتوكول الإنترنت في العالم ونشرها وصيانتها.

تركّز الشركة أيضًا على توفير إمكانيات اتصالات مؤسسية من فئة الحامل لمجالات الصناعة العمودية carrier-class enterprise communications ، بما في ذلك القطاعات المالية والحكومية والتعليمية وقطاع الرعاية الصحية.  تستفيد كل هذه الصناعات بالفعل من إمكانيات شركة Ribbon الآمنة والموحّدة والموثوقة والمضمّنة التي تعزز قدرتها على التعاون وتحسين إنتاجيتها.

إن Kandy هو النظام الأساسي لاتصالات السحابة Cloud من فئة الحامل والذي يحمل العلامة البيضاء في شركة Ribbon والذي يوفر النظام الأساسي للاتصالات كخدمة ("CPaaS") والاتصالات الموحّدة كخدمة ("UCaaS"). يتيح نظام Kandy لأي شركة إضافة إمكانيات الصوت والفيديو والمراسلة والحضور والتعاون بسهولة وبشكل مباشر إلى التطبيقات المحمولة وتطبيقات الويب عبر واجهات برمجة التطبيقات (API). إنه عبارة عن نظام أساسي في الوقت الحقيقي على شكل برنامج كخدمة (SaaS) تم إنشاؤه بناءً على الاتصالات الأساسية والحضور والأمن وتقنيات الاتصالات في الوقت الحقيقي من شركة Ribbon. يتيح نظام Kandy لمزوّدي الخدمات والمؤسسات ومورّدي البرامج والشركاء تقديم النظام الأساسي للاتصالات كخدمة (CPaaS) أو الاتصالات الموحّدة كخدمة (UCaaS)، أو تراكب بيئات UCaaS القائمة، ما يؤدي إلى إثراء تطبيقات العملاء وخدماتهم الخاصة بالاتصالات السياقية في الوقت الحقيقي، وتوفير تجربة ممتعة أكثر للمستخدم. بفضل نظام Kandy، تستطيع الشركات من كل الأحجام والأنواع أن تدمج إمكانيات الاتصالات في الوقت الحقيقي بسرعة في تطبيقاتها الحالية وعملياتها التجارية.

عملاؤنا وشركاؤنا

ينتشر عملاء شركة Ribbon في كل منطقة من مناطق العالم تقريبًا، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى واللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط. يشمل بعض عملاء شركة Ribbon أهم مزوّدي الخدمات مثل BT وVerizon وCenturyLink وDeutsche Telekom وSoftbank وTalkTalk وTata، إلى جانب مؤسسات كبيرة مثل وزارة الدفاع الأمريكية وجامعة تكساس في أوستن ومدينة لوس أنجلوس والمكتبة العامة في لوس أنجلوس.

تنشر شركة Ribbon منتجاتها في السوق من خلال مزوّدي الخدمات وشركاء القنوات ومورّدي البرامج المستقلين (ISV).

وتضم شركة Ribbon أيضًا نظامًا عالميًا من شركاء التكنولوجيا، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل Microsoft وخدمات Amazon Web وIBM وIntel وPolycom.

إلامَ يرمز اسم الشركة؟

يعكس الاسم "Ribbon" مهمة الشركة في تقديم مجموعة لا مثيل لها من أفضل الحلول والخدمات ضمن فئتها إلى اللائحة المتنامية من العملاء والشركاء العالميين. وتجسّد Ribbon Communications طموح الشركة في متابعة المضي قدمًا بصناعة الاتصالات في الوقت الحقيقي. لا يقتصر دور شركة Ribbon على ربط النقطة "أ" بالنقطة "ب" فحسب، بل يشمل أيضًا القدرة على ضمان إنشاء نقاط الاتصال لدينا وإدارتها ومراقبتها ببساطة وسلاسة وأسلوب أنيق.  ومع تزايد نسج العالم بشكل أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى، يجب أن تصبح الاتصالات في الوقت الحقيقي التي نعتمد عليها تجربة أكثر شموليةً ومتعةً وتغطيةً ومناسبة أكثر لسياق حياتنا. هذا ما يرمز إليه اسم Ribbon. تم إنشاء شركة Ribbon لتكون بمثابة نقطة محورية للاتصالات في الوقت الحقيقي لحياتنا، لذا فهي تعمل بمثابة نقطة وصل عبر عوالمنا كافة.

المعالم الرئيسية

  • 2018 – استحوذت شركة Ribbon على شركة Edgewater Networks
  • 2017 - تم دمج شركتَي Sonus وGENBAND لتشكّلا Ribbon Communications، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول الاتصالات والأمن في الوقت الحقيقي
  • 2016 – استحوذت شركة Sonus على شركة Taqua
  • 2016 – حاز خادم تطبيق GENBAND شهادة JITC من وزارة الدفاع
  • 2016 - أطلق نظام Kandy تطبيقات Kandy Wrappers
  • 2015 - تم إدراج شركة GENBAND على لائحة CNBC Disruptor50 (بالاستناد إلى نظام Kandy)
  • 2015 – حوّلت شركة Sonus قائمة مشاريع المنتجات إلى قائمة افتراضية بالكامل
  • 2014 - أطلقت شركة GENBAND النظام الأساسي كخدمة من Kandy
  • 2014 – استحوذت شركة Sonus على شركة Performance Technologies (ودخلت إلى السوق القِطري)
  • 2013 - استحوذت شركة GENBAND على شركة fring (خدمة OTT)
  • 2013 – أطلقت شركة Sonus إصدار البرنامج لوحدة التحكم في حد جلسة العمل SBC SWe، كما تم اختيارها كشركة رائدة في سلسلة "Magic Quadrant لوحدات التحكم في حد جلسة العمل" من شركة Gartner للسنة الثانية على التوالي
  • 2012 - احتلت شركة GENBAND المرتبة الأولى على قائمة أفضل 50 شركة استثمار مشترك في جريدة Wall Street Journal
  • 2012 - استحوذت شركة GENBAND على شركة Aztek Networks (تبديل بروتوكول الإنترنت)
  • 2012 – استحوذت شركة Sonus على شركة Network Equipment Technologies
  •  2011 - تقرير Infonetics: شركة Sonusهي الأسرع نموًا في السوق في مجال حلول وحدات التحكم في حد جلسة العمل
  • 2011 - استحوذت شركة GENBAND على شركة Cedar Point Communications (تبديل بروتوكول الإنترنت لسوق الكابلات)
  • 2010 - احتلت شركة GENBAND المركز الأول كمورّد في سوق مزوّدي الخدمات العالميين في مجال نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (أجهزة Softswitch وبوابات الوسائط ووحدات التحكم في حد جلسة العمل وخوادم الوسائط والتطبيقات)
  • 2010 - استحوذت شركة GENBAND على شركة Nortel Carrier لحلول الصوت والتطبيقات
  • 2009 - استحوذت شركة GENBAND على وحدات منتجات شبكات Nokia Siemens ‏(بناء قنوات لبوابات الوسائط)
  • 2008 - استحوذت شركة GENBAND على شركة NextPoint Networks (وحدة التحكم في حد جلسة العمل/الأمن)
  • 2007 - استحوذت شركة GENBAND على مجموعة TEKELEC لحلول التبديل (تبديل بروتوكول الإنترنت)
  • 2007 – تجاوزت شركة Sonus تريليون دقيقة في مجال نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، كما تم اختيارها كـ "مورّد متميّز" من قِبل شركة AT&T
  • 2006 – أعلنت شركة Sonus عن أول وحدة تحكم في حد جلسة العمل وهي SBC 9000، كما تم اختيارها كشركة رائدة في سلسلة "Magic Quadrant لبنية جهاز Softswitch الهندسية" من شركة Gartner
  • 2006 - أصبحت شركة General Bandwidth تحمل اسم GENBAND
  • 2006 - استحوذت شركة GENBAND على المكتب المركزي الرقمي لشركة Siemens (تبديل بروتوكول الإنترنت)
  • 2004 – تجاوزت شركة Sonus مقدار 500 مليار دقيقة في مجال نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت
  • 1999 – تم تأسيس شركة General Bandwidth
  • 1998 – كشفت شركة Sonus عن المبدّل الهاتفي الأول لبروتوكول الإنترنت من فئة الحامل في العالم وهو GSX 9000
  • 1997 – تم تأسيس شركة Sonus Networks